المسؤولية الاجتماعية

“فيفو إنيرجي” تطلق حملة حول السلامة الطرقية بهاشتاغ #كود واحد

أطلقت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتوزيع وتسويق الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال بالمغرب، وغاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير (CNPAC) حملة واسعة النطاق للتوعية بالسلامة الطرقية في محطات الخدمة شال وذلك من 12 إلى 14 يوليوز  2019. وتهدف هذه الحملة، المنظمة تحت شعار هاشتاغ #كود واحد (#CODEWAHED)، إلى تحسيس السائقين خلال هذه الفترة الصيفية بضرورة احترام قانون سير واحد من أجل سلامة الجميع.

وحسب بلاغ للشركة، تشارك في هذه العملية سبع محطات للخدمة شال تقع على محاور الطرق السيارة الاستراتيجية التي تشهد حركة هامة خلال فترة العطل. ويقدم مرشدو الحملة إلى أزيد من 10.000 سائق سيارات، خلال أيام التوعية الثلاثة، بعض النصائح حول السلوكيات المحفوفة بالخطر والتي يجب تفاديها على الطريق، من قبيل السرعة المفرطة أو استخدام الهاتف النقال أثناء السياقة.

علاوة على ذلك، يشجع المرشدون مستعملي الطريق على الانضمام إلى حركة هاشتاغ #كود واحد. وهكذا، يلتزمون باحترام قانون سير واحد من أجل سلامة الجميع.

تقول هند مجاطي علمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب: “هاشتاغ #كود واحد هو حركة نشأت على الإنترنت، ثم تناقلها بشكل موسع التلفزيون المغربي. وبالنسبة لنا، كان من الضروري مواصلتها داخل محطاتنا. فهي تشكل لحظة سانحة لتوعية السائقين بمسألة السلامة الطرقية، من خلال تقاسم الممارسات الفضلى معهم، خاصة في هذه الفترة من السنة حيث تكون حركة السير مكثفة نظرا لبداية العطلة الصيفية ووصول المغاربة المقيمين في الخارج إلى المغرب”.

من جهته قال بناصر بولعجول، الأمين الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير: “إن مشاركتنا في مبادرة هاشتاغ #كود واحد كانت أمرا بديهيا. فالاتحاد حول قانون واحد وموحد يعتبر معركة أولوية علينا خوضها، علما بأن 90 في المائة من حوادث السير تعزى لعوامل بشرية. لذا، نتعبأ بقوة بهدف إنجاح عمليات التوعية والتثقيف على السلامة الطرقية المبرمجة حول هذا الموضوع الهام. وفي هذا الصدد، نود أن نتقدم بجزيل الشكر إلى شريكنا منذ مدة طويلة، شركة فيفو إنيرجي المغرب التي تلتزم إلى جانبنا بشكل دائم بغية تحسين السلامة الطرقية “.

بلاغ الشركة يضير أيضا أن حركة هاشتاغ #كود واحد أطلقت في شهر يونيو المنصرم. ويدعم الملايين من مستخدمي الإنترنت هذه الحركة ويتقاسمون هذا النداء إلى التعبئة. وبشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يتم بث رسالة التوعية هاشتاغ #كود واحد أيضا على القنوات التلفزيونية المغربية. وقد توسع نطاق هذه الحملة حاليا من خلال عملية القرب هاته في محطات الخدمة شال.

وتضيف الشركة، إن التزام شركة فيفو إنيرجي المغرب من أجل التوعية بالسلامة الطرقية ثابت منذ أكثر من 15 عاما ويترجم سياسة حقيقية لإدارة السلامة. وفي هذا الإطار، وضعت الشركة برنامجا كاملا للسلامة الطرقية يسمح لها بمواصلة التزامها باعتبارها الشركة الرائدة والقائدة في مجال السلامة. وتهدف الشركة من خلاله إلى تطوير ثقافة الوقاية في مجال السلامة والصحة من خلال إشراك كافة الأطراف المعنية في الشركة، والموظفين، والمناولين، والشركاء والجمهور الواسع. وتعمل شركة فيفو إنيرجي المغرب لتحقيق هذا الهدف بتعاون وثيق منذ أزيد من عشر سنوات مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى